منتدى ورود عراقيه النسائي
اهلا وسهلا بكم بمنتدى ورود عراقية
فوائد الموز V8c83642
منتدى ورود عراقيه النسائي



 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حلويات رمظان
فوائد الموز Icon_minitimeالإثنين يونيو 23, 2014 2:35 am من طرف زائر

» اﻻحياة لي بعدك
فوائد الموز Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 10, 2014 8:16 am من طرف زائر

» لاترمي كرتون مسحوق الغسيل
فوائد الموز Icon_minitimeالإثنين أبريل 22, 2013 11:44 am من طرف الاء بن عامر

» ممكن ترحيبب
فوائد الموز Icon_minitimeالجمعة أبريل 12, 2013 4:04 pm من طرف زائر

» ضمائر خارج التغطيه
فوائد الموز Icon_minitimeالإثنين فبراير 11, 2013 12:14 pm من طرف غزل الحب

» الدنيا ثلاثه ايام .............
فوائد الموز Icon_minitimeالإثنين فبراير 11, 2013 12:05 pm من طرف غزل الحب

» مبروك للغالية غزل الوسام الجديد
فوائد الموز Icon_minitimeالأحد فبراير 03, 2013 12:16 pm من طرف غزل الحب

» طبقك اليوم يا ورده عراقيه
فوائد الموز Icon_minitimeالجمعة فبراير 01, 2013 11:37 am من طرف قلب حنون

» الحلقه الاولى من روايه حوت من صفيح
فوائد الموز Icon_minitimeالخميس يناير 31, 2013 11:44 am من طرف غزل الحب

»  كثيره هي لحظات الصمت
فوائد الموز Icon_minitimeالخميس يناير 31, 2013 11:36 am من طرف غزل الحب

» تخيلات طفله
فوائد الموز Icon_minitimeالخميس يناير 31, 2013 11:34 am من طرف غزل الحب

» كيف ينجح الزواج رغم البعد
فوائد الموز Icon_minitimeالخميس يناير 31, 2013 11:29 am من طرف غزل الحب

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 53 بتاريخ السبت مايو 17, 2014 1:02 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
شمس الاصيل - 5914
فوائد الموز Vote_rcapفوائد الموز Voting_barفوائد الموز Vote_lcap 
قلب حنون - 4882
فوائد الموز Vote_rcapفوائد الموز Voting_barفوائد الموز Vote_lcap 
الياقوته الحمراء - 3529
فوائد الموز Vote_rcapفوائد الموز Voting_barفوائد الموز Vote_lcap 
غزل الحب - 3160
فوائد الموز Vote_rcapفوائد الموز Voting_barفوائد الموز Vote_lcap 
شهرزاد بغداد - 3051
فوائد الموز Vote_rcapفوائد الموز Voting_barفوائد الموز Vote_lcap 
تسواهن - 1186
فوائد الموز Vote_rcapفوائد الموز Voting_barفوائد الموز Vote_lcap 
سما مصطفى - 782
فوائد الموز Vote_rcapفوائد الموز Voting_barفوائد الموز Vote_lcap 
لولوكاتي - 480
فوائد الموز Vote_rcapفوائد الموز Voting_barفوائد الموز Vote_lcap 
ملاك الحب - 277
فوائد الموز Vote_rcapفوائد الموز Voting_barفوائد الموز Vote_lcap 
ام عبيدة - 167
فوائد الموز Vote_rcapفوائد الموز Voting_barفوائد الموز Vote_lcap 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
المواضيع الأكثر نشاطاً
جاي وكعك وسوالف
طبقك اليوم يا ورده عراقيه
اهلا وسهلا بكم في الخيمه العراقيه
فطورك اليوم ياورده
حزورة رمضان حلوووووووووووووووووووة
لبسي العضوه الي بعدك
جاي وكعك وسوالف
ورده فى المطبخ ياهلا
عضوه تحت الخيال
حزورة رمضان سؤال وجواب
أفضل 10 فاتحي مواضيع
شمس الاصيل
فوائد الموز Vote_rcapفوائد الموز Voting_barفوائد الموز Vote_lcap 
غزل الحب
فوائد الموز Vote_rcapفوائد الموز Voting_barفوائد الموز Vote_lcap 
الياقوته الحمراء
فوائد الموز Vote_rcapفوائد الموز Voting_barفوائد الموز Vote_lcap 
شهرزاد بغداد
فوائد الموز Vote_rcapفوائد الموز Voting_barفوائد الموز Vote_lcap 
قلب حنون
فوائد الموز Vote_rcapفوائد الموز Voting_barفوائد الموز Vote_lcap 
لولوكاتي
فوائد الموز Vote_rcapفوائد الموز Voting_barفوائد الموز Vote_lcap 
ام عبيدة
فوائد الموز Vote_rcapفوائد الموز Voting_barفوائد الموز Vote_lcap 
تسواهن
فوائد الموز Vote_rcapفوائد الموز Voting_barفوائد الموز Vote_lcap 
ملاك الحب
فوائد الموز Vote_rcapفوائد الموز Voting_barفوائد الموز Vote_lcap 
سما مصطفى
فوائد الموز Vote_rcapفوائد الموز Voting_barفوائد الموز Vote_lcap 
المواضيع الأكثر شعبية
طبقك اليوم يا ورده عراقيه
صور زفاف ابنة حسين فهمى وميرفت امين
فساتين سهره للاطفال جنان
جاي وكعك وسوالف
تعلم الرقص الشرقي بالخطوات للمبتدئات
طريقة عمل الكباب المشوى بالصور
حلاوة الدهينة النجفية بالصور
حلويات من كتاب منال العالم
طريقة عمل الجرك بالصور
فطورك اليوم ياورده

شاطر
 

 فوائد الموز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الياقوته الحمراء
المشرفة
ملكة المنتدى
المشرفة    ملكة  المنتدى
الياقوته الحمراء

الجدي

النمر
عدد المساهمات : 3529
نقاط : 4275
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

فوائد الموز Empty
مُساهمةموضوع: فوائد الموز   فوائد الموز Icon_minitimeالأربعاء مارس 30, 2011 11:09 am

وفــو المــوز ايــش يســوي واحــكمو مهــم جــدا
بســــــــــم الله الرحمن الرحيـــــــــم

--{ فكر العلماء كثيراً وفكروا,, ليش القرد يأكل موز ..!!




فوائد الموز 0804011842163Lm2


وليش القرد دائماًً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,

بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!

أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...

إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...

حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان

...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---

أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية -

سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع،

يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة.

حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان

طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة.

فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين.

ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا

النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير

من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

الكآبة:

وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة،

شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي

الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى

سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء،

ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

فقر الدم:

يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد،

كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم

وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.


ضغط الدمّ:

هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم

ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.


تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة

الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ.

فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم،

تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.


الإمساك:

يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن

إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل

الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة

دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


الحموضة المعوية:

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم،

وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

غثيان الصباح:

خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز

، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور

في الجسم، كما يغذي الطفل.

عضات البعوض:

قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق

أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة

البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

الأعصاب:

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد

على تهدئة النظام العصبيَ

زيادة الوزن والعمل:

وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا

بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل

الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب

بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل.

ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات

السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية

بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان،

فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

قرحة المعدة:

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب

قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة

التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية.

حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

السيطرة على درجة الحرارة:

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع

خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية

للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل

الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات

العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

التدخين:

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع

عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12،

بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد

الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين

الإجهاد:

البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب

متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم

توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى

الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم.

ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

الدورة الشهرية:

انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال

الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز

في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك

فيتامين ب6 ويهدئ الألم.

السكتات:

وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية،

"فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن

يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.

وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح،

فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين،

ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور،

وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات،

ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم.

لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم

تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.


_________________
فوائد الموز 96152فوائد الموز 158900901
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمس الاصيل
مديرة موقع
مديرة موقع
شمس الاصيل

الدلو

القرد
عدد المساهمات : 5914
نقاط : 7595
تاريخ التسجيل : 01/10/2010
الموقع : ورود عراقيه

فوائد الموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز   فوائد الموز Icon_minitimeالأربعاء مارس 30, 2011 12:54 pm

شكرا لك نسومه معلومات حلووووووووووووه
ومفيده وخاصه لضغط الدم
شكرا لك
فوائد الموز 864648

_________________
فوائد الموز Romantic-Photos-1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://wirod.yoo7.com/forum.htm
شهرزاد بغداد
مصممة الموقع
مصممة الموقع
شهرزاد بغداد

السرطان

الثور
عدد المساهمات : 3051
نقاط : 3713
تاريخ التسجيل : 13/01/2011
الموقع : dream-force.nl
العمل/الترفيه : مصممة صفحات انترنت ...ربة بيت حاليا

فوائد الموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز   فوائد الموز Icon_minitimeالأحد مايو 29, 2011 4:35 pm

اني بطبعي ما احب الفاكهة بس كل ما اقراء فوائد الموز اقرر
انه من باجر اكل موز كل يوم وهذا القرار مة يتحقق
فوائد عديدة جدا
مشكورة ودمتي بهذا الابداع والتنوع

_________________
فوائد الموز Hh7net12614163392
احبكم وردات

فوائد الموز 523940_10151122667574947_1139534851_n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غزل الحب
اميرة المنتدى
مشرفة
اميرة المنتدى مشرفة
غزل الحب

عدد المساهمات : 3160
نقاط : 4158
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

فوائد الموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز   فوائد الموز Icon_minitimeالأربعاء يونيو 01, 2011 8:01 am

مشكوره نجمه على المعلومات المفيده
دمتي بخير وعافيه

_________________
فوائد الموز Bagdady.com-12942516771فوائد الموز 572975774
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد الموز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ورود عراقيه النسائي :: رشاقة ورود عراقيه :: الرجيم والرياضه-
انتقل الى: