منتدى ورود عراقيه النسائي
اهلا وسهلا بكم بمنتدى ورود عراقية
فوائد الرقى V8c83642
منتدى ورود عراقيه النسائي



 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حلويات رمظان
فوائد الرقى Icon_minitimeالإثنين يونيو 23, 2014 2:35 am من طرف زائر

» اﻻحياة لي بعدك
فوائد الرقى Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 10, 2014 8:16 am من طرف زائر

» لاترمي كرتون مسحوق الغسيل
فوائد الرقى Icon_minitimeالإثنين أبريل 22, 2013 11:44 am من طرف الاء بن عامر

» ممكن ترحيبب
فوائد الرقى Icon_minitimeالجمعة أبريل 12, 2013 4:04 pm من طرف زائر

» ضمائر خارج التغطيه
فوائد الرقى Icon_minitimeالإثنين فبراير 11, 2013 12:14 pm من طرف غزل الحب

» الدنيا ثلاثه ايام .............
فوائد الرقى Icon_minitimeالإثنين فبراير 11, 2013 12:05 pm من طرف غزل الحب

» مبروك للغالية غزل الوسام الجديد
فوائد الرقى Icon_minitimeالأحد فبراير 03, 2013 12:16 pm من طرف غزل الحب

» طبقك اليوم يا ورده عراقيه
فوائد الرقى Icon_minitimeالجمعة فبراير 01, 2013 11:37 am من طرف قلب حنون

» الحلقه الاولى من روايه حوت من صفيح
فوائد الرقى Icon_minitimeالخميس يناير 31, 2013 11:44 am من طرف غزل الحب

»  كثيره هي لحظات الصمت
فوائد الرقى Icon_minitimeالخميس يناير 31, 2013 11:36 am من طرف غزل الحب

» تخيلات طفله
فوائد الرقى Icon_minitimeالخميس يناير 31, 2013 11:34 am من طرف غزل الحب

» كيف ينجح الزواج رغم البعد
فوائد الرقى Icon_minitimeالخميس يناير 31, 2013 11:29 am من طرف غزل الحب

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 53 بتاريخ السبت مايو 17, 2014 1:02 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
شمس الاصيل - 5914
فوائد الرقى Vote_rcapفوائد الرقى Voting_barفوائد الرقى Vote_lcap 
قلب حنون - 4882
فوائد الرقى Vote_rcapفوائد الرقى Voting_barفوائد الرقى Vote_lcap 
الياقوته الحمراء - 3529
فوائد الرقى Vote_rcapفوائد الرقى Voting_barفوائد الرقى Vote_lcap 
غزل الحب - 3160
فوائد الرقى Vote_rcapفوائد الرقى Voting_barفوائد الرقى Vote_lcap 
شهرزاد بغداد - 3051
فوائد الرقى Vote_rcapفوائد الرقى Voting_barفوائد الرقى Vote_lcap 
تسواهن - 1186
فوائد الرقى Vote_rcapفوائد الرقى Voting_barفوائد الرقى Vote_lcap 
سما مصطفى - 782
فوائد الرقى Vote_rcapفوائد الرقى Voting_barفوائد الرقى Vote_lcap 
لولوكاتي - 480
فوائد الرقى Vote_rcapفوائد الرقى Voting_barفوائد الرقى Vote_lcap 
ملاك الحب - 277
فوائد الرقى Vote_rcapفوائد الرقى Voting_barفوائد الرقى Vote_lcap 
ام عبيدة - 167
فوائد الرقى Vote_rcapفوائد الرقى Voting_barفوائد الرقى Vote_lcap 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
المواضيع الأكثر نشاطاً
جاي وكعك وسوالف
طبقك اليوم يا ورده عراقيه
اهلا وسهلا بكم في الخيمه العراقيه
فطورك اليوم ياورده
حزورة رمضان حلوووووووووووووووووووة
لبسي العضوه الي بعدك
جاي وكعك وسوالف
ورده فى المطبخ ياهلا
عضوه تحت الخيال
حزورة رمضان سؤال وجواب
أفضل 10 فاتحي مواضيع
شمس الاصيل
فوائد الرقى Vote_rcapفوائد الرقى Voting_barفوائد الرقى Vote_lcap 
غزل الحب
فوائد الرقى Vote_rcapفوائد الرقى Voting_barفوائد الرقى Vote_lcap 
الياقوته الحمراء
فوائد الرقى Vote_rcapفوائد الرقى Voting_barفوائد الرقى Vote_lcap 
شهرزاد بغداد
فوائد الرقى Vote_rcapفوائد الرقى Voting_barفوائد الرقى Vote_lcap 
قلب حنون
فوائد الرقى Vote_rcapفوائد الرقى Voting_barفوائد الرقى Vote_lcap 
لولوكاتي
فوائد الرقى Vote_rcapفوائد الرقى Voting_barفوائد الرقى Vote_lcap 
ام عبيدة
فوائد الرقى Vote_rcapفوائد الرقى Voting_barفوائد الرقى Vote_lcap 
تسواهن
فوائد الرقى Vote_rcapفوائد الرقى Voting_barفوائد الرقى Vote_lcap 
ملاك الحب
فوائد الرقى Vote_rcapفوائد الرقى Voting_barفوائد الرقى Vote_lcap 
سما مصطفى
فوائد الرقى Vote_rcapفوائد الرقى Voting_barفوائد الرقى Vote_lcap 
المواضيع الأكثر شعبية
طبقك اليوم يا ورده عراقيه
صور زفاف ابنة حسين فهمى وميرفت امين
فساتين سهره للاطفال جنان
جاي وكعك وسوالف
تعلم الرقص الشرقي بالخطوات للمبتدئات
طريقة عمل الكباب المشوى بالصور
حلاوة الدهينة النجفية بالصور
حلويات من كتاب منال العالم
طريقة عمل الجرك بالصور
فطورك اليوم ياورده

شاطر
 

 فوائد الرقى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الياقوته الحمراء
المشرفة
ملكة المنتدى
المشرفة    ملكة  المنتدى
الياقوته الحمراء

الجدي

النمر
عدد المساهمات : 3529
نقاط : 4275
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

فوائد الرقى Empty
مُساهمةموضوع: فوائد الرقى   فوائد الرقى Icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 06, 2010 1:16 pm

فوائد الرقى 1001070005469فوائد الرقى 10010623593236 فوائد الرقى 10010623593274
أثبتت الدراسات الحديثة فوائد صحية عديدة لفاكهة البطيخ
خصوصا فيما يتعلق بسلامة الأمعاء والكلي.
فقد أظهرت الدراسات أن البطيخ لا يطفئ العطش، ويرطب الجلد، وينعش الجسم فحسب،
بل قد يفيد كمليّن قوى للأمعاء، ومادة تساعد على الهضم، ومقوى للدم، ومفتت لحصوات الكلي.
فوائد الرقى 1001062359326
و وجد الباحثون أن المركبات الطبيعية الموجودة فيه تساعد فى تخفيف شدة الأمراض الجلدية
كما تفيد بذوره فى تخفيض ضغط الدم المرتفع
ويمكن استخدام جذوره فى وقف النزيف الدموي. وأكد خبراء التغذية
فى المركز القومى المصرى للبحوث، أن هذه الفاكهة غنية بالكثير من العناصر
التى تكفى حاجة الإنسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم
خصوصا فى أيام الصيف الحارة

فوائد الرقى 10010623593211
[size=29]لذا فهو يغنى عن عشرات الأصناف من الخضراوات واللحوم، لما له من أثر ملطف
على المعدة، ومنشط لإنتاج الطاقة.
فوائد الرقى 10010623593255
و أشار هؤلاء الباحثون إلى أن البطيخ يحتوى على 92 فى المائة من وزنه ماء
كما يضم القليل منالمواد الزلالية والدهنية، بينما تصل نسبة السكريات فيه
إلى 8 فى المائة، حسب نوعه وموسمه
فوائد الرقى 100107000546100
إضافة إلى احتوائه على نسبة متوسطة من فيتامينات أ وسي، لافتين
إلى أن قيمته الغذائية بسيطة، مقارنة بقيمته الطبية الكبيرة
المتمثلة فى تخفيف حالات الإمساك والتهابات الجلد

[size=29]كما يساعد على إدرار البول، وتنقية الدم، وعلاج أمراض الكلى
والنقرس ومرض البواسير.
وكان الأطباء العرب القدامى، ومن أشهرهم الطبيب ابن سينا
قد أكدوا على فوائد البطيخ العديدة خصوصا قدرته على تنقية الدم
وعلاج الكلف والبهاق وقشر الرأس.
فوائد الرقى 10010700054673
كما يمكن الاستفادة من قشر البطيخ لعلاج العديد من الأمراض
منها ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والتهاب الكلى والاستسقاء.

لذا صدق المثل الشعبى المصرى القائل: إذا طل البطيخ، بطل الطبيخ
[size=29]يعد البطيخ من أشهر وألذ فواكه الصيف وتكاد لا تخلو منه مائدة خلال فصل الصيف
لكثرته في بلادنا وانخفاض ثمنه، اضافة الى مذاقه الطيب وغناه بالماء
الذي يرطب الجسم ويطفىء الظمأ.. ومن المعتقد ان الفراعنة المصريين
هم أول من عرفوا البطيخ ومن هناك انتقلت الى فلسطين وبقية بلاد حوض البحر المتوسط.

يحتوي البطيخ على 90 93% من وزنه ماء، 6 8% سكر وهو غني بفيتامين (ج)
أما كمية فيتامين (أ) وحمض النيكوتنيك فهي قليلة
إلا أنه يحتوي على نسبة جيدة من العناصر المعدنية كالبوتاسيوم والفوسفور
و الكبريت والكلور، وكل 100 غرام
من البطيخ يحتوي على 29 سعرا حراريا.

فوائد الرقى 1001070005468
فوائد البطيخ واستعمالاته الطبية عديدة منها :

1- يفيد البطيخ في مكافحة الامساك كونه غنيا بالالياف التي تلعب دورا
في تنظيف الامعاء وتنشيطها..

2- يفيد البطيخ في إدرار البول وتفتيت حصى الكلى.

3- بذور البطيخ لها قيمة غذائية عالية فهي تحتوي على 27% من وزنها بروتينا
كما تحتوي على سكر بحدود 5،15% و43% دهون، وهذه البذور
يمكن أكلها بعد تحميصها الى جانب المكسرات ومواد التسلية الاخرى
وقد وجد ان زيت بذور البطيخ يخفض الضغط الشرياني.

4- بذور البطيخ تنقي الجلد وتساعد في إزالة الكلف والبثور وذلك عن طريق سحق البذور
ووضعها في ماء ساخن ومن ثم غسل الوجه المستحلب الناتج.

5-الاكثار من تناول الفواكه يوميا يقلل من خطر الاصابة بالسرطانات لاحتوائها
على الفيتامينات والمعادن.. وهذا ما تؤكده الدراسات الحديثة عن دور المواد
المقاومة للاكسدة في ذلك مثل فيتامين (ج) وهو موجود بكمية جيدة في البطيخ.

6- يفيد المصابين بأمراض القلب والضغط كونه لا يحتوي على الكولسترول.

وأخيرا يجب التأكيد على ضرورة عدم الافراط في تناول البطيخ
بعد تناول الطعام مباشرة لانه يسبب عسراً في الهضم بسبب
تمدد عصارة المعدة، وانما تناوله بعد تناول الطعام بزمن كاف
فوائد الرقى 10010700054694
[/size][/size][/size]



ف[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمس الاصيل
مديرة موقع
مديرة موقع
شمس الاصيل

الدلو

القرد
عدد المساهمات : 5914
نقاط : 7595
تاريخ التسجيل : 01/10/2010
الموقع : ورود عراقيه

فوائد الرقى Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد الرقى   فوائد الرقى Icon_minitimeالخميس أكتوبر 07, 2010 5:29 am

فوائد الرقى 14651945011762347203

_________________
فوائد الرقى Romantic-Photos-1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://wirod.yoo7.com/forum.htm
الياقوته الحمراء
المشرفة
ملكة المنتدى
المشرفة    ملكة  المنتدى
الياقوته الحمراء

الجدي

النمر
عدد المساهمات : 3529
نقاط : 4275
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

فوائد الرقى Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد الرقى   فوائد الرقى Icon_minitimeالخميس أكتوبر 28, 2010 12:16 pm

شكرا شموسه على المرور
انشاء الله بالصيف تاكلين الركى
لان هسه بارد
ميرسى يحلوة يسكرة

_________________
فوائد الرقى 96152فوائد الرقى 158900901
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تسواهن
عضوة ذهبية
عضوة  ذهبية
تسواهن

عدد المساهمات : 1186
نقاط : 1305
تاريخ التسجيل : 13/10/2010

فوائد الرقى Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد الرقى   فوائد الرقى Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 29, 2010 6:33 am

جا كلنا نعرف الركي زين
لا مو زين ليش انجيب حك حك حك حكه ركي وحكه بطيخ
عود هي عارفه
روحي جيبي شى مانعرفه
شكررررا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب حنون
نائبة المديرة
نائبة المديرة
قلب حنون

عدد المساهمات : 4882
نقاط : 5256
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

فوائد الرقى Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد الرقى   فوائد الرقى Icon_minitimeالأحد أبريل 03, 2011 3:30 pm

موضوع مهم ومفيد شكرااااا لك يانسمة

_________________
فوائد الرقى 2فوائد الرقى Sigpic658279_10j


فوائد الرقى 593a0oyyf88y204978167

فوائد الرقى Sigpic72307_3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شهرزاد بغداد
مصممة الموقع
مصممة الموقع
شهرزاد بغداد

السرطان

الثور
عدد المساهمات : 3051
نقاط : 3713
تاريخ التسجيل : 13/01/2011
الموقع : dream-force.nl
العمل/الترفيه : مصممة صفحات انترنت ...ربة بيت حاليا

فوائد الرقى Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد الرقى   فوائد الرقى Icon_minitimeالأحد مايو 29, 2011 4:27 pm

اي موضوع يناسب الموسم
نزل عدنا الرقي والاولاد يحبوا جدا ويتناولوا بشراهة..

فوائد عديدة
مشكورة نسمة على المعلومات
ودمتي بهذا التميز...
فوائد الرقى 442576

_________________
فوائد الرقى Hh7net12614163392
احبكم وردات

فوائد الرقى 523940_10151122667574947_1139534851_n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد الرقى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ورود عراقيه النسائي :: رشاقة ورود عراقيه :: الرجيم والرياضه-
انتقل الى: