منتدى ورود عراقيه النسائي
اهلا وسهلا بكم بمنتدى ورود عراقية
منتدى ورود عراقيه النسائي



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حلويات رمظان
الإثنين يونيو 23, 2014 2:35 am من طرف زائر

» اﻻحياة لي بعدك
الثلاثاء يونيو 10, 2014 8:16 am من طرف زائر

» لاترمي كرتون مسحوق الغسيل
الإثنين أبريل 22, 2013 11:44 am من طرف الاء بن عامر

» ممكن ترحيبب
الجمعة أبريل 12, 2013 4:04 pm من طرف زائر

» ضمائر خارج التغطيه
الإثنين فبراير 11, 2013 12:14 pm من طرف غزل الحب

» الدنيا ثلاثه ايام .............
الإثنين فبراير 11, 2013 12:05 pm من طرف غزل الحب

» مبروك للغالية غزل الوسام الجديد
الأحد فبراير 03, 2013 12:16 pm من طرف غزل الحب

» طبقك اليوم يا ورده عراقيه
الجمعة فبراير 01, 2013 11:37 am من طرف قلب حنون

» الحلقه الاولى من روايه حوت من صفيح
الخميس يناير 31, 2013 11:44 am من طرف غزل الحب

»  كثيره هي لحظات الصمت
الخميس يناير 31, 2013 11:36 am من طرف غزل الحب

» تخيلات طفله
الخميس يناير 31, 2013 11:34 am من طرف غزل الحب

» كيف ينجح الزواج رغم البعد
الخميس يناير 31, 2013 11:29 am من طرف غزل الحب

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 53 بتاريخ السبت مايو 17, 2014 1:02 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
شمس الاصيل - 5914
 
قلب حنون - 4882
 
الياقوته الحمراء - 3529
 
غزل الحب - 3160
 
شهرزاد بغداد - 3051
 
تسواهن - 1186
 
سما مصطفى - 782
 
لولوكاتي - 480
 
ملاك الحب - 277
 
ام عبيدة - 167
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
المواضيع الأكثر نشاطاً
جاي وكعك وسوالف
طبقك اليوم يا ورده عراقيه
اهلا وسهلا بكم في الخيمه العراقيه
فطورك اليوم ياورده
حزورة رمضان حلوووووووووووووووووووة
لبسي العضوه الي بعدك
جاي وكعك وسوالف
ورده فى المطبخ ياهلا
عضوه تحت الخيال
حزورة رمضان سؤال وجواب
أفضل 10 فاتحي مواضيع في المنتدى
شمس الاصيل
 
غزل الحب
 
الياقوته الحمراء
 
شهرزاد بغداد
 
قلب حنون
 
لولوكاتي
 
ام عبيدة
 
تسواهن
 
ملاك الحب
 
سما مصطفى
 
المواضيع الأكثر شعبية
طبقك اليوم يا ورده عراقيه
صور زفاف ابنة حسين فهمى وميرفت امين
فساتين سهره للاطفال جنان
جاي وكعك وسوالف
تعلم الرقص الشرقي بالخطوات للمبتدئات
طريقة عمل الكباب المشوى بالصور
حلاوة الدهينة النجفية بالصور
فطورك اليوم ياورده
طريقة عمل الجرك بالصور
حلويات من كتاب منال العالم

شاطر | 
 

 دليلك لتربية سلاحف ذات الأذن الحمراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قلب حنون
نائبة المديرة
نائبة المديرة


عدد المساهمات : 4882
نقاط : 5256
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

مُساهمةموضوع: دليلك لتربية سلاحف ذات الأذن الحمراء    الأربعاء مايو 11, 2011 2:54 pm

السلاحف ذات الاذن الحمراء
Red Eared Slider

السلاحف ذات الاذن الحمراء :


وجدت السلاحف ذات الاذن الحمراء في جميع انحاء شرق الولايات المتحدة وتسمى باللغة الانجليزي (Red Eared Slider ) وسبب تسميتها بهذا الاسم لان لديها بقعتان حمراوتان جانب العين عند الخدين .وهي من أفضل الحيوانات بيعاً في سوق الحيوانات الاليفة في أمريكا . تقضي هذه السلاحف معظم وقتها في المياه العذبة التي توجد في بيئتها , وتقضي معظم ساعات اليوم الدافئ على الصخور او اغصان النباتات في المياه , وعندما تكون صغيرة تقضي هذا الوقت على النباتات المستنقعية لتستمع بدفأ واشعة الشمس .

جميع السلاحف ذات الاذن الحمراء آكلة بروتين حيواني ونباتي , وتحتاج السلاحف الصغيرة الى ما يقارب 40% من مصادرالبروتين الحيواني , و تتغذى السلاحف البالغة بشدة أكبر على البروتين النباتي . وعلى الشاطئ تتغذى على السمك الصغير واليرقات والنباتات المائية .

وفي الولايات المتحدة يمنع بيع اي سلاحف من هذا النوع يكون طولها أقل من 10 سنتيمتر ( 4 بوصة ) , وذكور ذات الاذن الحمراء يبلغ من سن الـ 2 – 4 سنوات
اما الاناث فتبلغ من السن 5 – 7 سنوات وتكون قد وصل طولها الى 12 سنتيمتر !
بعض هذا النوع من السلاحف قد يعيش لـ 100 سنة



في بعض متاجر الحيوانات في أمريكا وجدت هذه السلاحف في أماكن مغلقة التهوية وهذا يكون سبباً في اصابتها ببكتريا السالمونيلا (Salmonella ) التي تنتقل بسهولة للاطفال حين لمسهم للسلحفاه عدم غسل الايدي جيداً بسبب ضعف المناعة لدى الاطفال الغير بالغين بالمقارنة بالانسان البالغ , لذى ينصح دائما للبالغين او الاطفال غسل الايدي جيداً بعد لمسهم للسلاحف لضمان عدم انتقال ببكتريا السالمونيلا (Salmonella ) اليهم ومن الممكن ان تكون هذه البكتريا موجودة في السلحفة بسبب الجفاف وقلة الطعام , وغالبا لا تأكل السلاحف بسبب خوفها الشديد أو برودة المياه او الطقس المحيط بها , ولكنها سوف تتعود حينما تضعها في بيت خاص بها وبه الطقس المناسب لها وسوف نتحدث عن ذلك تالياً .
ولكي تطمأن من أن سلحفاتك تتغذى جيدا وعدم وجود اي من البكتريا او أي مرض بها , قم بأخذ عينة براز جديدة لها وقم بزيارة الطبيب البيطيري , ومن تلك العينة سوف يتم التأكد من خلو سلحفاتك من اي مرض او بكتريا واذا وجد اي مرض سوف يوصف لك الطبيب البيطري الادوية اللازمة لمعالجة هذا المرض .



صنع البيئة الصحيحة:


يجب توفير بيئة نظيفة ودافئة للسلاحف لكي تستيطع العيش بها والقيام بجميع العمليات الحيوية ( الأيض ) بداخلها , يجب ان يكون الحوض من الزجاج الشفاف لتستطيع ان تشاهدها وتمتع بمناظرتها وهي تسبح ويكون بمساحة جيدة لانها تحب السباحة كثيراً , ووضع صخرة في زاوية الحوض لتجلس عليها السلحفاه حين تريد ان تاخذ حمام الشمس وتستريح من السباحة وايضا لتزين الحوض وجعله مماثل لبيئة السلاحف ذات الاذن الحمرء قم بوضع بعض من النباتات الصناعية ووضع الصخور التي توجد دائما في الانهار والتي تعيش بها السلاحف , ومن ناحية درجة حرارة المياه تستطيع ان تقوم بوضع مسخن للمياة ((Heater وضبطة على درجة حرارة ( 27 سيليزي – 78 كيلفن ) . وتغير المياه يجب ان يكون مرتان في اليوم ويكون الأمر روتينيا بالنسبة اليك , او لتسهيل الامر عليك وعلى السلحفاه قم بوضع فلتر مياه للتقليل من عملية تغير المياه ويكون قوة دفع هذا الفلتر خفيفا او اذا كان قوياً قم بوضعه بعيداً عن الصخرة التي تجلس عليها السلحفاه ولا يتم تشغيل الفلتر 24 ساعه ولكن يتم تشغيلة كلما اتسخ الحوض ببراز وبقايا أكل السلحفاه ويغلق عندما تتغير المياه وتكون نظيفة , وبعد 3 ايام قم بتنضيف مرشح الفلتر جيدا ووضعه في مياه مغلية مسبقا لكي يقتل جميع البكتريا والفيروسات التي من الممكن ان تكون بداخله , ولا تنسى ابدا ان تضع لها مصباحا ضوئياً الذي يعوضها عن ضوء الشمس اللازم لها لكي يمدها بالفيتامينات , ويجب استخدام مصباح من نوع فلورست الذي يقلل من استهلاك الكهرباء ولا يشع حرارة , وتضعه لمدة 4 ساعات يوميا ويفضل ان يتم تشغيل المصباح صباحا .ً


تغذية السلاحف :

لضمان التعذية الصحية للسلاحف والنمو القوي والسليم طويل الأمد , يجب تنويع الغذاء للسلاحف بالنسبة للصغار أو البالغين , فقط تذكر ان أكل البالغين لا يكون فيه بروتين حيواني ولكن يكون به بروتين نباتي أكثر اما السلاحف الغير بالغة فيكون غذائها غني بالبروتين الحيواني ؛ لكبار السلاحف تستطيع أن تقدم لها الطعام كل 2 أو 3 أيام ولا تعطها اكثر من ما تريد لانه سوف يذهب مع النفايات , أما للصغار الغير بالغين يجب ان يكون يومياً , وسوف اقدم الان مجموعة جيدة من انقاط المهمة والمهمة لتغذية السلاحف :

1 - التنوع في الغذاء :
من الضروري والمهم جداً تنويع غذاء السلحفاه لضمان سلامتها الصحية وابقائها سليمة لمدة طويلة وذلك عن طريق تقديم لها نوعات مختلفة اسبوعيا مثل :
ديدان الارض – القواقع المائية – البعوض – والاسماك الصغيرة – الخضار والفواكه – الروبيان المجفف – والفيتامينات

2 – عدد المرات :
كما ذكرت سابقا عدد مرات وضع الطعام للسلاحف الكبيرة البالغة مرة كل 2 او 3 أيام , أما السلاحف الصغيرة الغير بالغة فيتم اطعامها يومياً

3 – الأطعمة التجارية :
هناك أنواع عديدة من الاطعمة التجارية , ولكن لا يجب عليك تركيز كل غذائها على الاطعمة التجارية , المميز في الاطعمة التجارية انها لا تفقد محتواياتها من فيتامينات وبروتينات ومواد اخرى عند وضعها فترة في الماء بعكس الاطعمة الاخرى مثل السمك , ويجب عليك قراءه محتويات الاطعمة التجارية وتأكد انها تحتوي على أقل 35 % من البروتين , وافضل انواع الاطعمة التجارية تلك التي تحتوي على كالسيوم وفيتامين أ .

4 – الفيتامينات :
يمكنك اعطاء السلحفاه الفيتامينات مرتين في الاسبوع , في معظم محلات بيع الحيونات الاليفة تجد هذه الفيتامنات ويمكنك العثورعلى مجموعة متنوعة من مسحوق او سائل الفيتامينات صنعت خصيصاً لهذا النوع من الزواحف ويجب عليك ان تتاكد انها تحتوي هذه الفيتامينات على فيتامين ( أ ) الضروري لصحة عين السلحفاه .

5 – الخضروات والفواكه :

كما ذكرت مسبقاً انه يجب عليك اطعام السلاحف البالغة كمية كبيرة من الخضروات والفواكة لانها تحتاج اليها بعكس السلاحف الغير بالغة .
سوف تجد ان بائع الحيوانات الاليفة الذي اشتريت منه هذه السلحفاه يقول لك :انها آكلة لحوم . ولكن مع انها تحب اللحوم وتاكلها الا ان اللحوم او الاطعمة التجارية لاتحتوي دائما على فيتامين ( أ ) الذي ذكرنا اهميتة لديها سابقاً , لذا يجب عليك اعطائها انواع من الخضروات والفواكة لتعوض به نقص الفيتامين ( أ )
يمكنك اعطائها الجزر الغني بفيتامين ( أ ) , بعض السلاحف سوف ترفض الخس والطماطم والكنتالوب والموز , ولا تعطيها ابداً السبانخ أو الكرنب لانه يسبب لها تضاعفات في جهازها الهمضي .
أما اذا كانت السلحفاه ترفض كليا أكل الخضروات أو الفواكة , لديك حلان :

الاول : اعطائها فيتامينات يوجد بها فيتامين ( أ ) بكثرة
الثاني : مقاومة سلاحفتك على انها تاكل الخضار او الفواكة ؛ وتسطيع مقاومتها على ان تعطي لها الجزر المبشور امامها لمدة 3 أيام واذا لم تسجيب مطلقا فعليك بالحل الأول .

6 – النباتات المائية :
تغذية سلحفاتك بالنباتات المائية فكرة رائعة لانها تعطي لها الظل ولانها تحتوي على فيتامين ( أ ) بكثرة ولانها تعطي منظر جميل داخل حوض السحلفاه , ولكن أحذر ان تضع لها نباتات سامة !!
ويمكن لك ان تعطي لها هذه الانواع من النباتات :


سنبل الماء = Water Hyacinth




زنابق الماء = Water Lilies



الطحلب البطي = Duckweed

7 – ديدان الارض :
وهذه ايضاً فكرة جيدا جدا للسلاحف , ولكن اذا كانت سلاحفتك صغيرة يجب عليك ان تقطعهم قبل ان تعطيهم اياها

8 – اللحم , الدجاج , السمك :
السلاحف تعشق هذه الانواع لكنهم ليسوا جيدين بما فيه الكفاية .

اللحم : ليس مصدر جيدا للسلاحف بالمقارنة بالاطعمة السابقة لانه يعطي لها الدهون والبدانة وليس به المواد الضرورية مثل الفيتامنات .

الدجاج : احذر جيدا من السالمونيلا في الدجاج النيء , يمكنك اعطائها قطع دجاج نص مطهي او مطهي لكن بدون ان يكون به اي من البهارات او البصل

السمك : السمك نوع جيد به المواد المفيدة للسلاحف , ولكن احذر ان تعطهم السمك الغير طازج أو المجمد لانه يصعب امتصاصة وله تأثير على المدى البعيد

9 – عظام الحبار :
هذا النوع مفيد جدا لانه غني جدا بالكالسيوم الضروري للسلاحف , يمكنك ان تثبتها في جانب الحوض او تتركها لتعوم في الماء وتطاردها السلحفاه , يمكنك شراءها في محلات بيع الحيوانات لانها طعام اساسي لدى كثير من الطيور .


واخيراً : اذا كانت سلحفاتك لا تريد ان تأكل :
لا تقلق كثيراً فمن الممكن ان تكون سحلفاتك تريد نوع طعام أخر , وسوف تاكل مع الوقت , ولكن اذا كانت لا تاكل شيء ابداً ورفضت ان تأكل جميع الانواع التي تقدمها لها فهذا دليل على مرض عضوي ويجب مراجعة او أستشارة طبيب بيطري .



أمراض السلاحف المائية ( ذات الاذن الحمراء ) :

1 - السالمونيلا (Salmonella ) :


هذا المرض ربما يكون منتشراً كثيرا ولكن طرق علاجة بسيطة اذا انتقل البكتريا اليك , ولكن الوقاية خير من العلاج وكما ذكرت سابقا يجب عليك غسل يديك بعد لمس السلحفاه مباشراً , ويفضل عدم لعب الاطفال بالسلحفاه لانهم لديهم وعي صحي قليل .
السلاحف ليست هي فقط حاملة بيكتريا السالمونيلا (Salmonella ) لكن هناك حيوانات اخرى كثيرة مثل الكلاب , لذى احذر جيدا ان تلمس اي حيوان اخر وبدون غسل يديك مباشرة ان تقوم بلمس سلحفاتك لانه سوف ينقل لها المرض .

مرض السالمونيلا (Salmonella ) يصيب الامعاء وينتقل بين الحيوانات عبر المياه القذره والبراز , اما عند البشر ينتقل عبر القبلة .

واعراض هذا المرض عند السلاحف : السبات – عدم الرغبة في الاكل , ويجب عند اكتشاف المرض الذهاب الى الدكتور البيطيري للعلاج والا سوف تموت السلحفاه خلال وقت قصير .

واذا كنت انت او احد افراد عائلتك قد لمست سلحفاه مريضة وشككت في الامر عليك بالذهاب الى المركز الصحي او المستشفى لاخذ العلاج اللازم وغاليا يكون العلاج عن طريق المضادات الحوية , ولكن يجب عليك زيارة الطبيب والتأكد لسلامتك .

لكن لا تخف لهذه الدرجة فكلما كنت نظيفا باسخدام ادوات معينة في حوض السلحفاه وغسل يديك جيدا بعد لمسها مباشراً فلن يصيبك المرض .

2 – تورم العينين (Swollen Eyes ) :
كما ذكرت سابقا ان فيتامين ( أ ) ضروري لعين السلحفاه , لذا عليك باتباع التعلميات السابقة لعدم حدوث هذا المرض للسلحفاه , وسبب هذا المرض ايضا عدم نظافة المياه او وجود كلور او منظفات اخرى داخل مياه الحوض , والوقاية خير من العلاج , واعطاء السلحفاه الفيتامينات الضرورية مهم جدا لصحتها .

3 – عدوى الاذن (Ear Infection ) :
هو حدوث خراج عند منطقة الخد ويجب على طبيب بيطري جراح عمل عملية لازالة الخراج ويحدث هذا تحت تخدير السلاحف قبل العملية والسبب الرئيسي في ذلك المرض هو استخدام نوعية غير نظيفة او نوعية سيئة
وأعراضة :
تورم في منطقة الأذن وانقطاع عن الطعام وعدم توازن السلحفاه داخل المياه

4 – الفطريات (Fungus ) :
بقع رمادية او بيضاء على صدفة السلحفاه , وسبب هذا الفطر عدم التعرض لاشعه الشمس وبذلك لا تستيطع الحصول على بعض الحرارة و تجفيف الصدفة , ويكون ايضاً بسبب قلة جودة المياه .
لذلك نصحت بالستخدام مصباح فلورست لكي يعمل عمل الشمس ولانك لا تستطيع اخراجها لساعات طويلة في الشمس خرجا وذلك بسبب قلة الوقت لديك او عدم وتوفر اشعة الشمس المباشرة , اذاً فمصباح فلورست يعطي لك الراحة والطمأنينة على سلحفاتك ويجب تشغيلة كما ذكرت سابقاً

5 – الاصابات المعوية (Intestinal Infections ) :
الامساك والاسهال , مشاكل مشتركة سببها حمية سيئة وتغذية سيئة للسلحفاة , واعاراضها اذا كانت سلحفاتك تاكل ولا شيء يخرج ومن الممكن اذا لم تعالج المشكلة يسبب اصابات اخرى تؤدي الى الموت , الحل وهو ان تضع سلحفات في مياه دافئة يوميا لمدة 5 ساعات ولا تعطي لها الطعام وهي في المياه الدافئة هذه لكي تتخلص من المشكلة وتتفك الأمعاء ويسهل الاخراج .

6 – أمراض اخرى (Other Illnesses ) :
- تلين الصدفة ( لين الصدفة ) : وذلك سببه الرئيسي نقص في فيتامين (د 3 ) بسبب عدم تعرض السلحفاه الى الشمس( أشعة فوق البنفسجية ) و نقص الكالسيوم الذي نصحنى به وذكرنا ان تضع لها الحبار لانه غني بالكالسيوم وعليك ايضاً بزيادة مدة تعرضها للضوء او الشمس .
- سمنة أو بدانة السلحفاه : وذلك بسبب عدم تنوع الغذاء وعدم اشتراك مواد اخرى ضرورية لحمية السحلفاه , وكما ذكرت سابقاً لا تعطي لها الكثير من اللحم ,والسمنة تؤثر على الكبد , لذا اتبع نظام الحمية المنوع لكي تقي سلحفاتك من هذه الامراض
- أمراض تنفسية : ظهور دائما فقاعات عند انف السلحفاه عند وضعها بالماء . او معرقل ورشح الخياشيم . لهث بالفم . فتح الفم عند التنفس
معالجة هذه الامراض غالبا بالمضادات الحيوية , ولكن يجب عليك شراء سلحفاه سليمة لكي تتفادى هذه المشاكل عند شرائها








أسئلة متكررة – FAQ

------------------------------------


س / كيف يمكنني ان افرق بين الذكر والانثى ؟
جـ /

س / هل تحب السلحفاه المداعبة أو اللعب بها ؟
جـ / لا تحب السلحفاه ابداً ان يسمك بها احد اوان يمر من امامها احد بسرعه , واذا كنت تحملها كثيرا سوف تلاحظ هروبها منك بجنون بمجرد رؤيتها لك

س / كيف اجعل سلحفاتي تتعود علي وتاكل من يدي ؟
جــ / تستطيع فعلا ان تجعل سلحفاتك تاكل من يديك وذلك من خلال تدربيها الكثير على ذلك , وهو ان تضعها على طاولة وتكون مغلقة لكي لا تهرب في حالة لاهيك عنها , وتمسك بالاكل وتضعه امام فهما بقليل واستمر في ذلك يوميا حتى تتعود عليك ولا تحملها كثيرا لانها سوف تخاف منك وسوف تخرب التدريب .


س / كيف يمكنني معرفة عمر سلحفاتي ؟
جــ / يصعب تحديد العمر للسلاحف لانها لا ترتبط بشيء معين دقيق وانما يمكن حساب عمر تقريبي لها ولا يكون صحيح 100 % , ولا يمكن معرفة العمر بدقة الا عن طريق مشاهدة يوم ولادتها او من قبل الخبراء وبالتحليل

------------------------------------


_________________
j




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الياقوته الحمراء
المشرفة
ملكة المنتدى
المشرفة    ملكة  المنتدى


الجدي

النمر
عدد المساهمات : 3529
نقاط : 4275
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: دليلك لتربية سلاحف ذات الأذن الحمراء    الأربعاء مايو 11, 2011 10:15 pm

شكرا لك حنون فعلا معلومات مهمه لم اكن اعرفها
فعلا مجهود رائع وشكرا لتنوعك فى المواضيع

تسلمين يالعزيزة الغاليه





_________________


عدل سابقا من قبل نسمة ورد في الخميس مايو 19, 2011 5:58 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب حنون
نائبة المديرة
نائبة المديرة


عدد المساهمات : 4882
نقاط : 5256
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: دليلك لتربية سلاحف ذات الأذن الحمراء    الأربعاء مايو 18, 2011 6:46 am

شكرااااااااااا لك نسومة ولمرورك العطر

_________________
j




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب حنون
نائبة المديرة
نائبة المديرة


عدد المساهمات : 4882
نقاط : 5256
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: دليلك لتربية سلاحف ذات الأذن الحمراء    الأربعاء مايو 18, 2011 6:47 am

سنتعرض اليوم لبعض واشهر امراض السلاحف المائية وطرق العلاج : -

الفطريات : - وهي تكون في صورة تجمعات بيضاء او رمادية على الجلد ناتجة عن عدم توفر اماكن جافة للسلحفاة، او عدم توفر اشعة الشمس ويمكن علاجها باستخدام الملح (ربع كوب ملح لكل 20 لتر ماء) او المطهرات او المحلول اليودي (5% يود). وذلك عن طريق وضع المطهر (مثل البيتادين او البوفيدول) على الجزء المصاب وتركه حتى يجف قبل إعادة السلحفاة للماء. ويتم وضع المطهر مرتين يومياً. كذلك يمكن استخدام مضادات الفطريات الخاصة بالاسماك

امراض الجهاز التنفسي : -

الاعراض هي عيون منتفخة مغلقة، عدم الرغبة في الأكل، خروج إفرازات بيضاء من العين أو الانف، كسل، التنفس بفم مفتوح أو بصوت عالي. و أسباب الاصابة :

تغيير الجو بالنسبة للسلحفاة المعتادة على وجود رطوبة عالية.
الانخفاض الشديد لدرجات الحرارة في المساء
عدم التنوع في الاغذية المقدمة
سوء حالة النظافة
صغر مكان المعيشة
عدم وجود تدفئة مناسبة
عدم التعرض لضوء الشمس والهواء المتجدد
التعرض للاجهاد بسبب النقل المستمر من مكان لآخر
في حالة ملاحظة هذه الاعراض يمكنك قبل اللجوء للمضادات الحيوية تعديل البيئة الخاصة بالسلحفاة لتحفيز الشفاء وذلك عن طريق فصل السلحفاة في حوض له غطاء به ماء بارتفاع السلحفاة نفسها في درجة حرارة 35 مئوية. من المهم المحافظة على ثبات درجة الحرارة والتأكد من ذلك قبل وضع السلحفاة. افتح الغطاء حوالي 2 سم وذلك لتجديد الهواء . ضع السلحفاة وتأكد من ملاءمة كمية الماء لها (لانريد هنا ان تسبح السلحفاة ولكن يجب ان يكون الماء مناسباً بحيث يغطيها وتستطيع في نفس الوقت رفع رأسها قليلاً لاستنشاق الهواء . قم بتغيير الماء مرتين يومياً حتى نحافظ عليه خالياً من البكتيريا.
الهدف من توفير هذا الجو للسلحفاة هو توفير جو عالي الرطوبة للتخلص من اي جفاف يكون قد حدث لها مع رفع درجة الحرارة للاسراع من دورة حياة البكتيريا ولرفع شهية السلحفاة. كما يفضل تقديم الاطعمة المفضلة للسلحفاة كالديدان والاسماك الصغيرة لتحفيزها على الاكل غالباً ما يبدأ الشفاء خلال ثلاثة أيام ....

العيون المنتفخة : -

عادة ما تظهر العيون المنتفخة نتيجة ماء غير النظيف، نقص الفيتامينات، أو نقص الاشعة فوق البنفسجية. يمكن علاج هذا المرض باضافة مرهم للعين مثل تيراميسين(بشري ) وذلك عن طريق وضعه على الجفن الخارجي للعين وستمتصه العين بعد ذلك. يجب كذلك إضافة الفيتامينات إلى طعام السلحفاه وبصفه خاصة فيتامين ( أ ). ويمكن إضافته للأكل او عن طريق وضع نقطة او نقطتين من الفيتامين في فم السلحفاة بواسطة قطارة يومياً. (يمكن استخدام هذه الطريقة في حالة رفض السلحفاة للطعام) . كذلك يجب تعريض السلحفاة للشمس أو الاشعة فوق البنفسجية مع الحفاظ على نظافة المياه. لاحظ ان العيون المنتفخة قد تكون عرضاً لامراض اخرى



_________________
j




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب حنون
نائبة المديرة
نائبة المديرة


عدد المساهمات : 4882
نقاط : 5256
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: دليلك لتربية سلاحف ذات الأذن الحمراء    الأربعاء مايو 18, 2011 6:51 am

سلحوفتي البنوته صاير بيهه بدايه فطريات
يارب يشافيهه للحلوة السلحوفه وترجع لنشاطهه وحيويتهه
[center]

_________________
j




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمس الاصيل
مديرة موقع
مديرة موقع


الدلو

القرد
عدد المساهمات : 5914
نقاط : 7595
تاريخ التسجيل : 01/10/2010
الموقع : ورود عراقيه

مُساهمةموضوع: رد: دليلك لتربية سلاحف ذات الأذن الحمراء    الأربعاء مايو 18, 2011 9:04 am

حنونه معرفت شنو الموضوع هل على السلحفاه الحقيقيه ام المزيفه
دوختينيوشنو عندك سلحفاه بلبيت
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wirod.yoo7.com/forum.htm
قلب حنون
نائبة المديرة
نائبة المديرة


عدد المساهمات : 4882
نقاط : 5256
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: دليلك لتربية سلاحف ذات الأذن الحمراء    الأربعاء مايو 18, 2011 9:34 am

اى ياحبي عندي سلحوفتين بنيه وولد وهسه البنوته صار عدهه فطريات بايدهه ورجلهه بسبب قله تعرضهه لاشعه الشمس
واليوم حطيت الهه دوه وحطيتهه كدام الشمس ونظفنه جوضهه ويارب يشافيهه ويعافيهه
شكلهه نفس اللي بالصورة هذه
ماشاء الله لاقوة الا بالله شوفو الحلوة البنوته
[center]

_________________
j




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمس الاصيل
مديرة موقع
مديرة موقع


الدلو

القرد
عدد المساهمات : 5914
نقاط : 7595
تاريخ التسجيل : 01/10/2010
الموقع : ورود عراقيه

مُساهمةموضوع: رد: دليلك لتربية سلاحف ذات الأذن الحمراء    الأربعاء مايو 18, 2011 9:50 am

اوي حبيبتي سلحافتي اني اموت على السحلحفاه
اشو ولا مره كلتي عندي سلحفاه
جيبيه خلي اتسجل ويانه
هههههههههههههههه
زين متخافين منها ولله زين
سلامتها حياتي شنو اسمها الف سلامه لها

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wirod.yoo7.com/forum.htm
قلب حنون
نائبة المديرة
نائبة المديرة


عدد المساهمات : 4882
نقاط : 5256
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: دليلك لتربية سلاحف ذات الأذن الحمراء    الأربعاء مايو 18, 2011 3:11 pm

شموسة حبيبتي اني اخاف الزمهه لكن اسامه وابوه همه يطلعوهم بره بيتهم واني انظفلهم البيت
ويرجعولي اياهه جوه البيت
وان شاء الله انزلك صورتهم بالبوم الصور حتى تتعرفين عليهم ههههههههههههه

_________________
j




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمس الاصيل
مديرة موقع
مديرة موقع


الدلو

القرد
عدد المساهمات : 5914
نقاط : 7595
تاريخ التسجيل : 01/10/2010
الموقع : ورود عراقيه

مُساهمةموضوع: رد: دليلك لتربية سلاحف ذات الأذن الحمراء    الأربعاء مايو 18, 2011 11:46 pm

ههههههههههههههههههه
اتعرفت عليهم
مو ليش سالتك اني اخاف من اي حيوان سواء كان اليف او متوحش
بس الفيل ما اخاف منه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
كلش حباب وفقير وخرطومه طويل
هههههههههههههههههههههههههههههههه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wirod.yoo7.com/forum.htm
قلب حنون
نائبة المديرة
نائبة المديرة


عدد المساهمات : 4882
نقاط : 5256
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: دليلك لتربية سلاحف ذات الأذن الحمراء    الجمعة مايو 20, 2011 9:55 am

اكيد شموسه حبيتي الفيل علمود خرطومه الطويلللللللللللللللللل
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

_________________
j




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شهرزاد بغداد
مصممة الموقع
مصممة الموقع


السرطان

الثور
عدد المساهمات : 3051
نقاط : 3713
تاريخ التسجيل : 13/01/2011
الموقع : dream-force.nl
العمل/الترفيه : مصممة صفحات انترنت ...ربة بيت حاليا

مُساهمةموضوع: رد: دليلك لتربية سلاحف ذات الأذن الحمراء    الأحد مايو 29, 2011 4:09 pm

موضوع استمتعت بقرأته
مشكورة على المجهود والفائدة

_________________

احبكم وردات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب حنون
نائبة المديرة
نائبة المديرة


عدد المساهمات : 4882
نقاط : 5256
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: دليلك لتربية سلاحف ذات الأذن الحمراء    الإثنين مايو 30, 2011 3:00 pm


_________________
j




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دليلك لتربية سلاحف ذات الأذن الحمراء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ورود عراقيه النسائي :: منتدى الاجتماعي :: كوكتيل-
انتقل الى: