منتدى ورود عراقيه النسائي
اهلا وسهلا بكم بمنتدى ورود عراقية
مقتططفات عراقية بغدادية V8c83642
منتدى ورود عراقيه النسائي



 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حلويات رمظان
مقتططفات عراقية بغدادية Icon_minitimeالإثنين يونيو 23, 2014 2:35 am من طرف زائر

» اﻻحياة لي بعدك
مقتططفات عراقية بغدادية Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 10, 2014 8:16 am من طرف زائر

» لاترمي كرتون مسحوق الغسيل
مقتططفات عراقية بغدادية Icon_minitimeالإثنين أبريل 22, 2013 11:44 am من طرف الاء بن عامر

» ممكن ترحيبب
مقتططفات عراقية بغدادية Icon_minitimeالجمعة أبريل 12, 2013 4:04 pm من طرف زائر

» ضمائر خارج التغطيه
مقتططفات عراقية بغدادية Icon_minitimeالإثنين فبراير 11, 2013 12:14 pm من طرف غزل الحب

» الدنيا ثلاثه ايام .............
مقتططفات عراقية بغدادية Icon_minitimeالإثنين فبراير 11, 2013 12:05 pm من طرف غزل الحب

» مبروك للغالية غزل الوسام الجديد
مقتططفات عراقية بغدادية Icon_minitimeالأحد فبراير 03, 2013 12:16 pm من طرف غزل الحب

» طبقك اليوم يا ورده عراقيه
مقتططفات عراقية بغدادية Icon_minitimeالجمعة فبراير 01, 2013 11:37 am من طرف قلب حنون

» الحلقه الاولى من روايه حوت من صفيح
مقتططفات عراقية بغدادية Icon_minitimeالخميس يناير 31, 2013 11:44 am من طرف غزل الحب

»  كثيره هي لحظات الصمت
مقتططفات عراقية بغدادية Icon_minitimeالخميس يناير 31, 2013 11:36 am من طرف غزل الحب

» تخيلات طفله
مقتططفات عراقية بغدادية Icon_minitimeالخميس يناير 31, 2013 11:34 am من طرف غزل الحب

» كيف ينجح الزواج رغم البعد
مقتططفات عراقية بغدادية Icon_minitimeالخميس يناير 31, 2013 11:29 am من طرف غزل الحب

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 53 بتاريخ السبت مايو 17, 2014 1:02 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
شمس الاصيل - 5914
مقتططفات عراقية بغدادية Vote_rcapمقتططفات عراقية بغدادية Voting_barمقتططفات عراقية بغدادية Vote_lcap 
قلب حنون - 4882
مقتططفات عراقية بغدادية Vote_rcapمقتططفات عراقية بغدادية Voting_barمقتططفات عراقية بغدادية Vote_lcap 
الياقوته الحمراء - 3529
مقتططفات عراقية بغدادية Vote_rcapمقتططفات عراقية بغدادية Voting_barمقتططفات عراقية بغدادية Vote_lcap 
غزل الحب - 3160
مقتططفات عراقية بغدادية Vote_rcapمقتططفات عراقية بغدادية Voting_barمقتططفات عراقية بغدادية Vote_lcap 
شهرزاد بغداد - 3051
مقتططفات عراقية بغدادية Vote_rcapمقتططفات عراقية بغدادية Voting_barمقتططفات عراقية بغدادية Vote_lcap 
تسواهن - 1186
مقتططفات عراقية بغدادية Vote_rcapمقتططفات عراقية بغدادية Voting_barمقتططفات عراقية بغدادية Vote_lcap 
سما مصطفى - 782
مقتططفات عراقية بغدادية Vote_rcapمقتططفات عراقية بغدادية Voting_barمقتططفات عراقية بغدادية Vote_lcap 
لولوكاتي - 480
مقتططفات عراقية بغدادية Vote_rcapمقتططفات عراقية بغدادية Voting_barمقتططفات عراقية بغدادية Vote_lcap 
ملاك الحب - 277
مقتططفات عراقية بغدادية Vote_rcapمقتططفات عراقية بغدادية Voting_barمقتططفات عراقية بغدادية Vote_lcap 
ام عبيدة - 167
مقتططفات عراقية بغدادية Vote_rcapمقتططفات عراقية بغدادية Voting_barمقتططفات عراقية بغدادية Vote_lcap 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
المواضيع الأكثر نشاطاً
جاي وكعك وسوالف
طبقك اليوم يا ورده عراقيه
اهلا وسهلا بكم في الخيمه العراقيه
فطورك اليوم ياورده
حزورة رمضان حلوووووووووووووووووووة
لبسي العضوه الي بعدك
جاي وكعك وسوالف
ورده فى المطبخ ياهلا
عضوه تحت الخيال
حزورة رمضان سؤال وجواب
أفضل 10 فاتحي مواضيع
شمس الاصيل
مقتططفات عراقية بغدادية Vote_rcapمقتططفات عراقية بغدادية Voting_barمقتططفات عراقية بغدادية Vote_lcap 
غزل الحب
مقتططفات عراقية بغدادية Vote_rcapمقتططفات عراقية بغدادية Voting_barمقتططفات عراقية بغدادية Vote_lcap 
الياقوته الحمراء
مقتططفات عراقية بغدادية Vote_rcapمقتططفات عراقية بغدادية Voting_barمقتططفات عراقية بغدادية Vote_lcap 
شهرزاد بغداد
مقتططفات عراقية بغدادية Vote_rcapمقتططفات عراقية بغدادية Voting_barمقتططفات عراقية بغدادية Vote_lcap 
قلب حنون
مقتططفات عراقية بغدادية Vote_rcapمقتططفات عراقية بغدادية Voting_barمقتططفات عراقية بغدادية Vote_lcap 
لولوكاتي
مقتططفات عراقية بغدادية Vote_rcapمقتططفات عراقية بغدادية Voting_barمقتططفات عراقية بغدادية Vote_lcap 
ام عبيدة
مقتططفات عراقية بغدادية Vote_rcapمقتططفات عراقية بغدادية Voting_barمقتططفات عراقية بغدادية Vote_lcap 
تسواهن
مقتططفات عراقية بغدادية Vote_rcapمقتططفات عراقية بغدادية Voting_barمقتططفات عراقية بغدادية Vote_lcap 
ملاك الحب
مقتططفات عراقية بغدادية Vote_rcapمقتططفات عراقية بغدادية Voting_barمقتططفات عراقية بغدادية Vote_lcap 
سما مصطفى
مقتططفات عراقية بغدادية Vote_rcapمقتططفات عراقية بغدادية Voting_barمقتططفات عراقية بغدادية Vote_lcap 
المواضيع الأكثر شعبية
طبقك اليوم يا ورده عراقيه
صور زفاف ابنة حسين فهمى وميرفت امين
فساتين سهره للاطفال جنان
جاي وكعك وسوالف
تعلم الرقص الشرقي بالخطوات للمبتدئات
طريقة عمل الكباب المشوى بالصور
حلاوة الدهينة النجفية بالصور
حلويات من كتاب منال العالم
طريقة عمل الجرك بالصور
فطورك اليوم ياورده

شاطر
 

 مقتططفات عراقية بغدادية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شمس الاصيل
مديرة موقع
مديرة موقع
شمس الاصيل

الدلو

القرد
عدد المساهمات : 5914
نقاط : 7595
تاريخ التسجيل : 01/10/2010
الموقع : ورود عراقيه

مقتططفات عراقية بغدادية Empty
مُساهمةموضوع: مقتططفات عراقية بغدادية   مقتططفات عراقية بغدادية Icon_minitimeالأحد أغسطس 07, 2011 12:44 pm













[right]
معتقدات شعبية بغدادية وعراقية جميلة تميز العراق والعراقيين

يعتقد البغداديون ان حكة اليد اليمنى تعني ان صاحبها سيحصل على دراهم


وان حكة الخد تدل على مجيء ضيف عزيز تبادل معه القبل على الخدود


وان حكة الخشم (الانف) تبشر بأكلة سمك


وان حكة الرجل اليمنى تشير الى ان احدهم ذكر صاحبها قدحا او مدحا


وان رجفة الكتف تدل على لباس جديد

مقتططفات عراقية بغدادية Download?mid=1%5f655%5fAL5u%2bFcAAHiQTjygEAGhflkjyzQ&pid=2&fid=Inbox&inline=1


وان وجود شعراية باللسان ينبيء بوصول صوغة اى هدية


ومن عوائد البغداديين ايضا اذا سافر احدهم فان زوجته لاتتصنع ولا تتزوك(اى لا تتجمل ولاتستعمل اية مادة من مواد التجميل)حتى يعود زوجها
مقتططفات عراقية بغدادية Download?mid=1%5f655%5fAL5u%2bFcAAHiQTjygEAGhflkjyzQ&pid=3&fid=Inbox&inline=1

واذا سكنت عائلة بجوار عائلة اخرى فمن واجب الجوارين تكريم الجار الجديد بارسال (خبر)فحواه ان غذاء يوم الغد سيكون من بيت فلان.

وهذه
من العادات اللطيفة التي تتيح الفرصة للعائلة الجديدة في ترتيب البيت
وفرشه وتنظيفه فضلا عن ان ام البيت (تعبانة) ولا وقت لها تصرفه في طبخ
الغذاء (لصاحب البيت والجهال). وهي كذلك عادة توطد اسباب التعارف الذي لابد
منه بين (الجوارين) وهكذا تبقى العائلة الجديدة مدة اسبوع او اكثر
والجوارين يتناوبون في ارسال صواني الغداء الحافلة بكل
مالذ وطاب

مقتططفات عراقية بغدادية Download?mid=1%5f655%5fAL5u%2bFcAAHiQTjygEAGhflkjyzQ&pid=4&fid=Inbox&inline=1

ومن
عادتهم ان الابن لايدخن السجارة بحضور والده حتى لو كان الولد متزوجا
وعنده اولاد وكذا الاخ بالنسبة لاخيه الاكبر زياة في الاحترام كما لايضع
(رجل على رجل )اثناء الجلوس في مجلس يجمعه بمن هو اكبر منه سنا كما ينهض هو
وجميع الحاضرين عند دخول رجل اكبر منهم سنا وتلك لعمري من الصفات الحميدة

مقتططفات عراقية بغدادية Download?mid=1%5f655%5fAL5u%2bFcAAHiQTjygEAGhflkjyzQ&pid=5&fid=Inbox&inline=1
واذا
وجد احدهم قطعة خبز على الارض فانه لايطؤها بقدمه بل يلتقطها ويقبلها ثم
يضعها في ( زرف الحايط ) او بالقرب منه كما انهم يلتقطون من الارض كل
ورقة مكتوبة ويحرقونها او يضعونها في ثقب الحائط ايضا خشية ان يكون فيها اسم الله جل جلاله

مقتططفات عراقية بغدادية Download?mid=1%5f655%5fAL5u%2bFcAAHiQTjygEAGhflkjyzQ&pid=6&fid=Inbox&inline=1
لايجوز كنس فناء الدار وقت الغروب لكي لا تزول النعمة

عندما يأتي شهر صفر فالناس تضع قطعة نقدية في الشربة وتكسره بباب الدار ,وبعد مضي هذا الشهر ومجيء شهر ربيع الاول تقول:
الناس ذهب صفر جانا ربيع يا محمد يا شفيع دفعا للبلاء

اذا خرج ابو البيت للعمل تلقي زوجته او والدته خلفه الماء اعتقادا بان ذلك يفيد بالرزق والعودة بسلام
واذا ركبت فردة النعال او الحذاء يكرم السامعين معناها صاحبها رح يسافر
مقتططفات عراقية بغدادية Download?mid=1%5f655%5fAL5u%2bFcAAHiQTjygEAGhflkjyzQ&pid=7&fid=Inbox&inline=1

اذا
افترشت الدجاجة الارض يعني قدوم ضيف وكذلك اذا زقزقت العصافير او نزل
العنكبوت من السقف واذا زحف الطفل الذي يستطيع المشي واذا كنس الطفل الارض
واذا طفر العجين من النجانة واذا غسلت البزونة

ونحكي بتفصيل نوعا ما عن تناثر العجين من بين يدي العجانة

مقتططفات عراقية بغدادية Download?mid=1%5f655%5fAL5u%2bFcAAHiQTjygEAGhflkjyzQ&pid=8&fid=Inbox&inline=1


عندما
تضع المرأة الطحين في الصحن المعد للعجين وتبدأ بعملية العجن يتطاير بعض
العجين الى الارض من بين يديها فتعتقد بانه لابد ان يأتيهم في هذا اليوم
ضيف (خطار) وبذلك تخبر اهلها
معلنة لهم بانه سوف يأتي اليهم في هذا اليوم ضيف وذلك لان عجينها يتطاير من الصحن وهو من نصيبهم حسب ما تعتقد.
مقتططفات عراقية بغدادية Download?mid=1%5f655%5fAL5u%2bFcAAHiQTjygEAGhflkjyzQ&pid=9&fid=Inbox&inline=1

تحتفظ الام بملابس ولدها البكر لتلبسها لاولادها اللاحقين او اولاد اولادها

يتشائم
الناس من يوم السبت ويتفائلون بيوم الاثنين اذ يعدون هذا اليوم هو يوم
الرسالة وولادة الرسول ويوم وفاته (صلى الله عليه واله وسلم
)

يتشائم الناس من عدم تناول العشاء ليلا


اذا قلبت ملعقة الشاي في القدح على غير وجهها فدلالة على تنبه الشارب بوجود النقص وخاصة في الريف

مقتططفات عراقية بغدادية Download?mid=1%5f655%5fAL5u%2bFcAAHiQTjygEAGhflkjyzQ&pid=10&fid=Inbox&inline=1


وقوع العصابة من رأس المرأة

يحدث
في بعض الاحيان ان المرأة وهي جالسة تنحل (تفتل) عقدة عصابتها فتنزل على
رأسها فتعتقد بان نساء اخريات قد اجبن ذكرها (مسكن شدها) وهذه الحالة تشبه
(طنين الاذن) فنجدها تقول ان شاء الله خيرا، وبعد ذلك تشد عصابتها كما كانت
في سابقتها
.
حك رجل العزب والعزبة (الشاب والشابة) لدى العروسين

عند
حدوث زواج في القرى نجد عزاب تلك القرية يأتون الى مخدع العروس (اكوفة)
ويبدأ العروسان بحك ارجل هؤلاء العزاب وذلك اعتقادا من ان هؤلاء العزاب
(الشباب والشابات
) بان حك ارجلهم عند العروسين سوف يسهل ويسرع في زواجهم ويقولون المثل الاتي (ان انمطرت كاع تتبشر اخوتها).
مقتططفات عراقية بغدادية Download?mid=1%5f655%5fAL5u%2bFcAAHiQTjygEAGhflkjyzQ&pid=11&fid=Inbox&inline=1
مقتططفات عراقية بغدادية Download?mid=1%5f655%5fAL5u%2bFcAAHiQTjygEAGhflkjyzQ&pid=12&fid=Inbox&inline=1

ويحكى ايضا في حــــــك اليديــــن

في
بعض الاحيان يحدث ان يدي الشخص تبدآن بحكة فيعتقد بانه لابد من ان يمسك
نقودا او شيئا غريبا في اليوم التالي، وقد يتحقق هذا الاعتقاد في بعض
الاحيان مما يزيده اعتقادا في هذا الحالة وهي (صدفة) فاصبح يعتقد بانه كلما
حكته يده لابد من ان يقبض نقودا او شيئا غريبا
فيها.
مقتططفات عراقية بغدادية Download?mid=1%5f655%5fAL5u%2bFcAAHiQTjygEAGhflkjyzQ&pid=13&fid=Inbox&inline=1


مقتططفات عراقية بغدادية Download?mid=1%5f655%5fAL5u%2bFcAAHiQTjygEAGhflkjyzQ&pid=14&fid=Inbox&inline=1

مقتططفات عراقية بغدادية Download?mid=1%5f655%5fAL5u%2bFcAAHiQTjygEAGhflkjyzQ&pid=15&fid=Inbox&inline=1


رفيــــف العيـــن

ونقصد
بالرفيف اي تحرك جفن العين العلوي عدة مرات فيعتقدون ان تحرك جفن العين
لابد ان يأتي شخص عزيز وغائب على صاحب العين، وهذا الشخص غائب منذ عدة
ايام. فباعتقادهم ان العين تعلم لانها اداة الرؤيا ولذلك نجد النساء يقولن
(رفت عيني لابد من ان يأتي عزيز علي) وتوضع غالبا قشة على الجفن لابطال
الرفيف
.

مقتططفات عراقية بغدادية Download?mid=1%5f655%5fAL5u%2bFcAAHiQTjygEAGhflkjyzQ&pid=16&fid=Inbox&inline=1
مقتططفات عراقية بغدادية Download?mid=1%5f655%5fAL5u%2bFcAAHiQTjygEAGhflkjyzQ&pid=17&fid=Inbox&inline=1
مقتططفات عراقية بغدادية Download?mid=1%5f655%5fAL5u%2bFcAAHiQTjygEAGhflkjyzQ&pid=18&fid=Inbox&inline=1



وقوف اللقمة في البلعوم

عندما
يتقدم الشخص للاكل وبعد ان يأكل لقمة او لقمتين لا تدخل احداهما في
البلعوم بسهولة اي يلاقي صعوبة في بلعها فيعتقد بان احد ابنائه ان كان
متزوجا او احد المقربين له اذا لم يكن متزوجا جائع
. ولذلك لاتدخل اللقمة بسهولة وتحدث عادة مثل هذه الحالة عندما يكون ذلك الشخص مغتربا (اي) بعيدا عن اهله





[/right]





مقتططفات عراقية بغدادية Download?mid=1%5f655%5fAL5u%2bFcAAHiQTjygEAGhflkjyzQ&pid=19&fid=Inbox&inline=1مقتططفات عراقية بغدادية Download?mid=1%5f655%5fAL5u%2bFcAAHiQTjygEAGhflkjyzQ&pid=20&fid=Inbox&inline=1مقتططفات عراقية بغدادية Download?mid=1%5f655%5fAL5u%2bFcAAHiQTjygEAGhflkjyzQ&pid=21&fid=Inbox&inline=1مقتططفات عراقية بغدادية Download?mid=1%5f655%5fAL5u%2bFcAAHiQTjygEAGhflkjyzQ&pid=22&fid=Inbox&inline=1مقتططفات عراقية بغدادية Download?mid=1%5f655%5fAL5u%2bFcAAHiQTjygEAGhflkjyzQ&pid=23&fid=Inbox&inline=1مقتططفات عراقية بغدادية Download?mid=1%5f655%5fAL5u%2bFcAAHiQTjygEAGhflkjyzQ&pid=24&fid=Inbox&inline=1مقتططفات عراقية بغدادية Download?mid=1%5f655%5fAL5u%2bFcAAHiQTjygEAGhflkjyzQ&pid=25&fid=Inbox&inline=1مقتططفات عراقية بغدادية Download?mid=1%5f655%5fAL5u%2bFcAAHiQTjygEAGhflkjyzQ&pid=26&fid=Inbox&inline=1مقتططفات عراقية بغدادية Download?mid=1%5f655%5fAL5u%2bFcAAHiQTjygEAGhflkjyzQ&pid=27&fid=Inbox&inline=1مقتططفات عراقية بغدادية Download?mid=1%5f655%5fAL5u%2bFcAAHiQTjygEAGhflkjyzQ&pid=28&fid=Inbox&inline=1مقتططفات عراقية بغدادية Download?mid=1%5f655%5fAL5u%2bFcAAHiQTjygEAGhflkjyzQ&pid=29&fid=Inbox&inline=1مقتططفات عراقية بغدادية Download?mid=1%5f655%5fAL5u%2bFcAAHiQTjygEAGhflkjyzQ&pid=30&fid=Inbox&inline=1مقتططفات عراقية بغدادية Download?mid=1%5f655%5fAL5u%2bFcAAHiQTjygEAGhflkjyzQ&pid=31&fid=Inbox&inline=1مقتططفات عراقية بغدادية Download?mid=1%5f655%5fAL5u%2bFcAAHiQTjygEAGhflkjyzQ&pid=32&fid=Inbox&inline=1مقتططفات عراقية بغدادية Download?mid=1%5f655%5fAL5u%2bFcAAHiQTjygEAGhflkjyzQ&pid=33&fid=Inbox&inline=1مقتططفات عراقية بغدادية Download?mid=1%5f655%5fAL5u%2bFcAAHiQTjygEAGhflkjyzQ&pid=34&fid=Inbox&inline=1مقتططفات عراقية بغدادية Download?mid=1%5f655%5fAL5u%2bFcAAHiQTjygEAGhflkjyzQ&pid=35&fid=Inbox&inline=1

_________________
مقتططفات عراقية بغدادية Romantic-Photos-1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://wirod.yoo7.com/forum.htm
شهرزاد بغداد
مصممة الموقع
مصممة الموقع
شهرزاد بغداد

السرطان

الثور
عدد المساهمات : 3051
نقاط : 3713
تاريخ التسجيل : 13/01/2011
الموقع : dream-force.nl
العمل/الترفيه : مصممة صفحات انترنت ...ربة بيت حاليا

مقتططفات عراقية بغدادية Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقتططفات عراقية بغدادية   مقتططفات عراقية بغدادية Icon_minitimeالأحد أغسطس 07, 2011 11:13 pm

كلش حلوات شموسة تخبل عشت ايدك حبيبتي
يونس هذ الموضوع بيه سوالف بيبيتي كلها الله يرحمها...

شكرا حبيبتي على التنوع بالمواضيع والاختيارات المميزة

_________________
مقتططفات عراقية بغدادية Hh7net12614163392
احبكم وردات

مقتططفات عراقية بغدادية 523940_10151122667574947_1139534851_n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سما مصطفى

سما مصطفى

الحمل

الحصان
عدد المساهمات : 782
نقاط : 862
تاريخ التسجيل : 25/05/2011

مقتططفات عراقية بغدادية Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقتططفات عراقية بغدادية   مقتططفات عراقية بغدادية Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 09, 2011 6:29 am



تدرين هذه المعتقدات كثير حلوة
انا عشت في الاعظمية وكانو جيرانا النا
من البغادنة المعاظمة
كانو فعلا بعدهم عايشين بهذه المعتقدات
وهذا الي حببني بيهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمس الاصيل
مديرة موقع
مديرة موقع
شمس الاصيل

الدلو

القرد
عدد المساهمات : 5914
نقاط : 7595
تاريخ التسجيل : 01/10/2010
الموقع : ورود عراقيه

مقتططفات عراقية بغدادية Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقتططفات عراقية بغدادية   مقتططفات عراقية بغدادية Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 09, 2011 2:52 pm

هههههههههههههههههههههههههه
ولله اني زوجي من الاعظمية اكيد اطلعون عرف
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
لكن ميقبل اكول اي شغله من هذة المعتقدات يكول حرام
ههههههههههههههههههههههههههه
شكرا لك شوشو وسماوي لتواجدكم في مضوعي زاد الموضوع روعه وجمال

_________________
مقتططفات عراقية بغدادية Romantic-Photos-1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://wirod.yoo7.com/forum.htm
 
مقتططفات عراقية بغدادية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ورود عراقيه النسائي :: منتدى الاجتماعي :: الخيمه الاجنماعيه-
انتقل الى: